الاخباردولية

وفاة المشتبه به بقتل سويديين في بروكسل

توفي المشتبه به بقتل سويدييْن خلال هجوم مساء الاثنين في بروكسل، إثر إصابته بجروح قاتلة خلال عملية إلقاء القبض عليه في مقهى بالعاصمة البلجيكية صباح اليوم الثلاثاء.

والمشتبه به تونسي يبلغ من العمر 45 عاما كان يقيم بشكل غير قانوني في بلجيكا، وقتل بالرصاص في مقهى بحي شيربيك في بروكسل بعد فترة وجيزة من الساعة الثامنة صباحا (6:00 بتوقيت غرينتش) بناء على إفادة شاهد تعرّف عليه.

وقالت النيابة العامة في بروكسل “أثناء التدخّل، تمّ إطلاق أعيرة نارية وقتل المشتبه به بالرصاص”. وحاولت خدمات الطوارئ إنعاشه في الموقع، ثم نُقل إلى المستشفى حيث تمّ الإعلان عن وفاته الساعة 9:38 صباحا.

ووقع الهجوم بالقرب من ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية قبيل مباراة منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم، ما أدى إلى توقف المباراة بين الشوطين ثم إخلاء الملعب تدريجيا، حيث تم نقل المشجعين السويديين بمرافقة أمنية إلى المطار للعودة إلى بلادهم.

ووفقا للسلطات البلجيكية فقد قتل المشتبه به سويدييْن بالرصاص ثم لاذ بالفرار على دراجة نارية، كما أصيب شخصان آخران أحدهما سائق سيارة أجرة، لكنهما خرجا من مرحلة الخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى