محليةالاخبارأبرز العناوين

“أنت التالي”.. مَن يهدّد السيد حسن نصرالله؟

قال وزير الخارجية “الإسرائيليّة” إيلي كوهين، إنّ “على الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله أنّ يفهم أنّه التالي”، في إشارة إلى اغتيال “إسرائيل” قبل أيّام، المسؤول الإيرانيّ رضي موسوي، في سوريا.

وأضاف كوهين: “إذا أراد نصرالله تجنب ذلك، فعليه تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701”.

وكانت إسرائيل قد اغتالت قبل يومين في دمشق المستشار المعروف باسم السيد راضي الموسوي هو المسؤول عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران.

وذكر التلفزيون الرسمي أن موسوي كان “أحد رفاق قاسم سليماني”، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الذي قُتل في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في العراق عام 2020، فيما تحدثت مصادر متابعة عن أن موسوي من المقربين أيضاً من أمين عام حزب الله خسن نصر الله.

وفي تعليق على الحادث، قال الحرس الثوري الإيراني إن “إسرائيل” ستدفع ثمن قتل موسوي، الذي كان يشغل رتبة عميد في الحرس الثوري، وكان مسؤول الدعم اللوجستي لجبهة المقاومة في سوريا.

وأضاف الحرس الثوري في بيان بثه التلفزيون الرسمي “مما لا شك فيه أن النظام الصهيوني الغاصب والهمجي سيدفع ثمن هذه الجريمة”.

ووفقًا لمصادر المعارضة الإيرانية، فإن الموسوي كان مسؤولاً أيضاً عن توزيع الأموال القادمة من إيران على مسؤولي قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

كما أنه من أوائل المستشارين الذين رافقوا قاسم سليماني طيلة الحرب السورية، وابتعد عن الإعلام خلال السنوات الأخيرة من الحرب السورية، خصوصاً مع سعي إيران لإخفاء تحركاته بعد عدة محاولات “إسرائيلية” لاغتياله، ويعتبر أحد أبرز مهندسي الضربات الصاروخية التي تطال شمال “إسرائيل”، والمنسق الرئيسي لوصول الأسلحة لحزب الله عبر الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى