الاخباررياضة

كأس آسيا: فوز العراق وسقوط البحرين أمام كوريا الجنوبية..

استهل العراق بطل آسيا لكرة القدم عام 2007 النسخة الحالية من البطولة القارية المقامة في قطر، بالفوز على إندونيسيا المتواضعة 3-1، الاثنين على استاد أحمد بن علي في منافسات المجموعة الرابعة.
وسجّل مهند علي (17)، اسامة الرشيد (45+7) وأيمن حسين (75) أهداف العراق، ومارسيلينو فردينان (37) هدف اندونيسيا.
ودخل المنتخب العراقي المباراة وهدفه احراز النقاط الثلاث ضد أضعف منتخبات المجموعة التي تضم اليابان الفائزة على فيتنام 4-2 الأحد.
وجدّد العراق بالتالي تفوقه على اندونيسيا في غضون ثلاثة اشهر، بعدما حقق فوزا ساحقا عليها 5-1 في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس اسيا 2027 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
ويلعب العراق في الجولة الثانية مع اليابان يوم الجمعة المقبل.
وقاد الشاب لي كانغ-ان لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، منتخب كوريا الجنوبية إلى كسب أوّل ثلاث نقاط بفوزه على نظيره البحريني 3-1، على استاد جاسم بن حمد، مع افتتاح منافسات المجموعة الخامسة.
سجل للمنتخب الكوري الجنوبي هوانغ ان-بيوم (38) ولي المنضم إلى سان جرمان من مايوركا الإسباني الصيف الماضي (56 و68)، وللبحرين عبدالله الحشاش (51).
واشاد مدرب كوريا الجنوبية الالماني يورغن كلينسمان بلاعبه لي كانغ-ان (22 عاماً) بقوله “سجل هدفين ويستحق جائزة افضل لاعب في المباراة، قدم عرضا جيد جدا”.
وتابع “كانت المباراة معقدة لا سيما بأن الحكم اشهر بطاقات صفراء عدة خلالها”.
في المقابل اعرب لي بأنه يشعر “بالامتياز” للعب الى جانب زملائه النجوم بناديه ومنتخب بلاده وقال “انا اتعلم الكثير، ليس فقط من ناحية كرة القدم لكنها خارجها ايضا”.
وتابع “احاول ان اتعلم قدر المستطاع وتطوير نفسي لكي اصبح شخصا افضل ولاعب كرة قدم افضل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى