الاخباررياضة

ريمونتادا أردنية قاتلة تضع العراق خارج كأس آسيا..


تأهل منتخب الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، عقب فوزه الدرامي على العراق بنتيجة 3-2 اليوم الإثنين، على استاد خليفة الدولي.
ويلعب منتخب الأردن في ربع النهائي مع منتخب طاجيكستان مفاجأة البطولة، الذي اخرج الإمارات بركلات الترجيح في دور الـ16 وتأهل من دور المجموعات على حساب لبنان.
وافتتح يزن النعيمات التسجيل للأردن في الدقيقة 45+1، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
وأدرك سعد ناطق ناجي التعادل للعراق في الدقيقة الـ68 من ضربة رأس.
وسجل أيمن حسين الهدف الثاني للعراق في الدقيقة الـ76 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، لكنه خرج بالبطاقة الحمراء بعدها بدقيقتين بعد احتفاله المثير للجدل.
وانقلبت الأمور دراماتيكياً لصالح الاردن خلال الوقت المحتسب بدلا من ضائع، حيث ادرك التعادل في الدقيقة 90+4 بهدف سجله يزن العرب، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن ينتزع نزار الرشدان الهدف الثالث وتالياً الفوز في الدقيقة 90+7.
وتأهل منتخب الأردن لدور الـ16 ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، وذلك عن المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل.
بينما تأهل منتخب العراق متصدرا ترتيب المجموعة الرابعة بحصد العلامة الكاملة (9 نقاط)، بالفوز على اليابان وفيتنام وإندونيسيا.
وتحطمت احلام العراق بإحراز اللقب للمرة الثانية بتاريخه، بعدما سبق وتوج به في عام 2007، في حين لم يسبق لمنتخب الأردن الفوز باللقب.
وآخر مرة تقابل فيها منتخبا العراق والأردن في كأس آسيا كانت في نسخة 2015، وكانت بدور المجموعات، وفاز منتخب العراق يومها بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى