الاخباررياضة

كأس آسيا: الشمشون الكوري يخرج صقور المملكة

ودع المنتخب السعودي كأس آسيا لكرة القدم بخسارته أمام نظيره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 والتي تم اللجؤ إليها عقب التعادل 1-1 بالوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب المدينة التعليمية، ضمن ثمن نهائي البطولة المقامة حالياً في قطر.
وبادر صقور السعودية لافتتاح التسجيل عبر البديل عبدالله رديف في الدقيقة 46، قبل أن يعدل الشمشون الكوري بتوقيع تشو جو سونغ بالدقيقة 90+9.
وحسم الكوريون المواجهة بركلات الترجيح، ليضربوا موعداً مع استراليا في الدور المقبل.
كما تأهل منتخب أوزبكستان للدور ربع النهائي، بعد فوزه على تايلاند 2-1 على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، ليضرب موعداً مع نظيره القطري حامل اللقب في دور الثمانية السبت المقبل.
افتتح التسجيل لأوزبكستان التي دانت لها الأفضلية تدريجاً عزيز بك توركونبوييف، مهيئاً كرة جميلة لنفسه داخل المنطقة بعد تمريرة طويلة من ديور خولماتوف المشارك للمرة الأولى أساسياً (37)، فرفع رصيده في هذه البطولة إلى هدفين.
وعادل لتايلاند، الأدنى تصنيفاً بين المنتخبات المتبقية في البطولة، البديل سوباتشوك ساراشات من تسديدة أرضية جميلة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (58).
وكانت أوزبكستان الأكثر سيطرة، وتقدّمت مرّة جديدة عبر لاعب سسكا موسكو الروسي الشاب أبوسبيك فايزولاييف (20 عاماً) بتسديدة ذكية زاحفة من حدود المنطقة (65)، فسجّل أيضاً هدفه الثاني بالنهائيات الحالية.
وكانت أوزبكستان، الجمهورية السوفياتية السابقة المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي عام 1994، خرجت في نسخة 2019 الأخيرة من ثمن النهائي، بعد بلوغها ربع النهائي 4 مرات توالياً بين 2004 و2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى