الاخباررياضة

انطلاقة نارية لسداسية الاوائل بمواجهة تجمع العهد والأنصار

ستشهد الدورة السداسية للأندية الاوائل التي ستتنافس على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم انطلاقة نارية، ستجمع العهد حامل اللقب، مع الأنصار صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز به، وذلك بالمباراة المقررة عند الرابعة عصر يوم الجمعة على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.
ولا شك أن المواجهة ستحدد نسبياً ملامح بطل لبنان للموسم الجاري، وان كان من المبكر الحديث عن ذلك، لكن نظراً لطموحات الناديين عبر التدعيمات النوعية التي قامت بها إدارة كل منهما، يمكن القول أن المنافسة الرئيسية سوف تتمحور بينهما بجانب النجمة، وبنسبة أقل البرج والصفاء والراسينغ.
وكان العهد تحضر للسداسية بصفقة لبنانية بارزة، تمثلت بضم النجم المغترب لاعب الوسط كريم ابو زيد الذي سبق ودافع عن ألوان نادي النجمة الموسم الماضي، بالإضافة إلى استقدام السوري ضياء الحق محمد (ظهير ايسر)، بعد رحيل الاردني محمد ابو حشيش.
اما الأنصار فجدد شبابه بالمهاجم الجزائري هشام خلف الله، وصانع الألعاب المصري – الفرنسي عبد الله ياسين مع استعادة المدافع المالي ايشاكا ديارا، اما لبنانياً فضم المحترف محمد علي الدهيني، إلى حسين عواضة.
ويشار إلى أن العهد حل وصيفاً للدوري المنتظم (مرحلة الذهاب) بفارق المواجهات المباشرة مع النجمة، برصيد 28 نقطة، ثمرة 9 انتصارات وتعادل وحيد مقابل خسارة يتيمة، ويدخل السداسية بـ14 نقطة بعد حسم نصف ما جمعه وفق نظام الدوري اللبناني.
اما الأنصار فحل رابعاً بـ20 نقطة حصيلة 5 انتصارات ومثلها تعادلات مع خسارة وحيدة، وكما العهد سيدخل السداسية بنصف رصيده اي 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى