الاخباررياضة

“الصفاء” يقتحم دائرة المنافسة بإسقاطه “النجمة” في الدوري الكروي


خسر فريق النجمة أمام الصفاء بهدف دون رد، في المباراة التي اجريت اليوم على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب البلدي في جونية، باختتام الجولة الثانية من المرحلة الاولى لسداسية اوائل الدوري اللبناني لكرة القدم.
ولم يكن أداء النجمة مثالياً، فرغم افضليته الميدانية في شوط المباراة الأول، الا أن كل كراته الهجومية افتقدت إلى الخطورة، فيما نجح الصفاويون في استثمار سيطرتهم بداية الشوط الثاني عبر خطف هدف التقدم ولو عبر النيران الصديقة، حين حول المدافع الدولي قاسم الزين كرة صفاوية خطأ في شباك فريقه بحلول الدقيقة 60.
واعقب الهدف محاولة تنشيطية للهجوم النجماوي من جانب المدرب البرتغالي باولو مينيزيس، خاصة مع الإطلالة الأولى للثنائي ربيع عطايا والجورجي جيورجي كانتاريا، ولاحقاً محمد مرقباوي “ايكر” ومحمد صفوان، لكن بلا طائل، حتى المهاجم البرازيلي ايفرتون ناسيمنتو الذي قيل الكثير عن إمكانياته، فشل بتقديم ما يقنع جماهير النبيذي، وهو أضاع هدف التعادل بعد تمريرة خليل بدر المثالية.
والملفت أن المباراة توقفت في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع، نتيجة مهاجمة الجماهير النجماوية الغاضبة دكة بدلاء فريقها بسبب تواضع الأداء، واعقب اللقاء تلاسن حاد بين جمهور النجمة وإدارة ناديه.
وبهذه النتيجة تعادل الصفاء مع النجمة في المركز الثاني برصيد 15 نقطة لكل منهما، وكلاهما خلف العهد المتصدر بـ18 نقطة، مقابل 14 للأنصار و12 للبرج و8 للراسينغ.
ويلعب في الجولة الثالثة من المرحلة الاولى، النجمة مع الراسينغ يوم الجمعة 23 شباط، الأنصار مع البرج السبت 24 منه، والعهد مع الصفاء الأحد الأحد 25 الجاري.
هذا وقررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني بسبب الاوضاع الراهنة، تأجيل مباراة الاهلي النبطية وطرابلس التي كانت مقررة غداً الاحد على ملعب كفر جوز في النبطية، باطار الجولة الثانية من دورة التصفية النهائية للاندية الاواخر لبطولة الدوري العام للدرجة الاولى الى موعد يحدد لاحقاً.
ويلعب غداً الشباب الغازية مع التضامن صور في ملعب الامام موسى الصدر في ملعب أنصار الجنوب، والحكمة مع شباب الساحل على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب البلدي في جونية.
وفي الدرجة الثانية، عزز فريق السلام زغرتا صدارته لخماسية الاواخر بفوزه 2-صفر على الاجتماعي.
والمباراة التي أجريت على ملعب الفائز في المرداشية، سجل هدفيها اوتمار افانغليستا في الدقيقتين 75 و90+4 على التوالي.
وعلى ملعب العهد، فاز سبورتينغ بالنتيجة عينها على النهضة بر الياس، بهدفي علي عباس (26) ومحمد زيات (90) على التوالي.
ورفع السلام رصيده إلى 19 نقطة، مقابل 13 لكل من الارشاد شحيم والنهضة بر الياس، و11 لسبورتينغ، و8 للاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى