الاخبارحول العالممتفرقات

بطريقة لا تُصدّق.. هكذا فقد ابن الـ 44 بصره

أصيب رجل في تايوان بفقدان دائم للرؤية في إحدى عينيه بعد ليلة من الشرب المفرط للكحول، والنوم بشكل غير صحي، ما أدّى إلى مواجهة مشكلات خطيرة في صحته.

وقد توجّه المريض، البالغ من العمر 44 عامًا والذي لم يتم الكشف عن اسمه، إلى غرفة الطوارئ في مدينة بوزي بتايوان بعد أن شعر بفقدان الرؤية وألم شديد في عينه اليسرى لمدة ثلاثة أيام.

وذكر المريض أن الأعراض بدأت بعد خروجه لتناول الكحول وتناول دواء للأرق. خلال فترة من اللاوعي، نام المريض بوضعية تضغط على العين المصابة، مما أدى إلى تدهور الحالة الصحية.

وتبين لاحقاً عند فحصه أن حدقة العين اليسرى لا تتحرك ولا تستجيب للضوء، وكشفت التحاليل عن شلل عضلات العين وانتفاخها. وقد وجد الأطباء أن الضغط على العين تسبب في تمزق الأوعية الدموية تحت الملتحانية، مما أدى إلى حدوث نزيف وتورم في الأنسجة المحيطة بالعين.

وتم تشخيص المريض بالاعتلال العصبي البصري الإقفاري (ION) واعتلال الشبكية والمشيمية، وهي حالة تحدث عندما يتوقف تدفق الدم إلى العصب البصري. ويؤدي ذلك إلى فقدان الرؤية، وعلى الرغم من أن الأيونات تسبب فقدانًا دائمًا للرؤية، إلا أن المرضى قد يحتفظون ببعض الرؤية المحيطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى