الاخباررياضة

واقعية العهد يقابلها الكهرباء العراقي بإعلان التحدي بكأس الاتحاد الآسيوي

شدد المدرب السوري رأفت محمد المدير الفني لفريق العهد اللبناني، أن الاستعدادات جيدة للمواجهة الايابية بضيافة نادي الكهرباء العراقي عند السادسة مساء غد بمدينة البصرة، ضمن نصف نهائي منطقة الغرب لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وكان العهد خسر مباراته البيتية ذهاباً بهدف دون مقابل في سلطنة عمان، كون المنتخبات والأندية اللبنانية تلعب مبارياتها في الخارج، لعدم جهوزية الملاعب اللبنانية.
وعبر المدرب محمد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في البصرة، عن تأثر فريقه بهذا العامل: “اللعب خارج أرضنا صعب، فعامل الأرض والجمهور لديه تأثير كبير”.
وكشف أن فريقه سيعاني من مشكلة اضافية، وتتمثل بعدم استفادته من طاقته القصوى لغياب عدد من لاعبيه الاساسيين: “لدينا بعض الإصابات، ولكن هذا العامل جزء من لعبة كرة القدم، نأمل التأهل، وتقديم مباراة تليق باسم نادي العهد والكرة اللبنانية، على الرغم من صعوبة اللقاء”.
وشارك المهاجم الاسكتلندي لي اروين في المؤتمر، وقال ان: “المباراة الأولى كانت جيدة بالنسبة لنا نوعا ما، ولكنها أصبحت خلفنا، نتطلع للمباراة الثانية يوم غد واللاعبون جاهزون للقاء”.
من جهته أكد مدرب الفريق العراقي لؤي صلاح، أنه لن يرضى بغير التأهل غداً، وشدد ان “فريق الكهرباء يثق بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد أمام العهد، تمكنه من التأهل إلى نهائي الغرب، وصراحة نعول بشكل كبير على الحضور الجماهيري في المباراة كي نتمكن من حسم الأمور مبكراً”.
وأضاف: “هدف الكهرباء في المباراة واضح وهو التأهل ولن نرضى بغيره، أنا بطبعي مدرب لا يشعر بالضغط حتى وإن طالبت الإدارة مني تحقيق نتيجة معينة، أتعامل مع مختلف الظروف في المباريات من اجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة”.
واوضح: “نحن كجهاز تدريبي لفريق الكهرباء، نعمل وفق منهجنا وخططنا التي وضعناها مسبقاً، سنفعل ما بوسعنا ولكل مجتهد نصيب، ونحن نؤمن كثيراً بهذه الجملة لأننا لولا اجتهادنا لما وصلنا إلى هذا الدور اليوم ونتطلع لتحقيق اللقب التاريخي”.
وأشار إلى انه “درس كل الخيارات والسيناريوهات في مباراة الغد أمام العهد حتى وإن استمرت المباراة لركلات الترجيح، سنضع كل الأمور بالحسبان”.
وسيكون المتأهل لنهائي منطقة الغرب على موعد مع مواجهة الفائز من مباراة النهضة العماني والرفاع البحريني المقررة اليوم في مسقط علماً أنهما تعادلا ذهاباً 1-1، وذلك يومي 16 و23 نيسان المقبل.
بعد ذلك يتأهل الفائز في نهائي الغرب لمواجهة الفريق الفائز من الشرق على لقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، الذي من المقرر أن يقام في 5 آيار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى