الاخباررياضة

اللبنانيون يقلبون صفحة آسيا وعينهم على باريس

طوى منتخب لبنان صفحة النافذة الاولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا لكرة السلة – جدة 2025، بانفراده بصدارة المجموعة الـ6، بفوزه على ضيفه البحريني بفارق 31 نقطة، وبنتيجة (94-63)، في مجمع نهاد نوفل.
وستخلد تصفيات كأس آسيا لاستراحة ستمتد تسعة أشهر، موعد انطلاق النافذة الثانية، غير أن منتخب لبنان ينتظره خلال الفترة الفاصلة،
استحقاق التصفيات الاولمبية التي ستقام في مدينة فالنسيا الاسبانية في تموز المقبل، حيث اوقعته القرعة مع منتخبي اسبانيا وانغولا، مع الإشارة إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ستقام في العاصمة الفرنسية باريس، بين 25 تموز و11 آب المقبلين.
وبالعودة لمواجهة لبنان والبحرين، فهي أثمرت عن تربع منتخب الارز بلا شريك في الصدارة بـ4 نقاط من فوزين (+40)، يليه نظيره السوري الذي اسقط مضيفه المنتخب الاماراتي بفارق 15 نقطة وبنتيجة (78-63)، في دبي، فحل ثانياً للمجموعة بـ3 نقاط (+6) على حساب البحرين الذي لديه نفس الرصيد (-25)، مقابل 2 للامارات (-21).
وعلى الرغم من خروج مجنسّ منتخب لبنان نورفيل بيل مصاباً في الربع الثاني، أكمل رفاقه المباراة بغياب لاعب ارتكازهم المصاب، وكان أفضل مسجّل بصفوفهم وائل عرقجي (20 نقطة مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة) يليه هايك كيوكجيان (16 نقطة) علي منصور (13) جيرار حديديان (12) أمير سعود وسيرجيو درويش (9 لكل منهما) مايك خويري وعلي مزهر (5 لكل منهما) نورفيل بيل ومصطفى عساف (2 لكل منهما) وكريم رطيل (نقطة واحدة)، وكان أفضل مسجّل في الفريق البحريني مصطفى راشد (18 نقطة).
وشهد الربع الأخير طرد اللبناني درويش بخطأ تقني.
وفي النافذة الثالثة، يستقبل منتخب لبنان نظيره الاماراتي في 22 تشرين الثاني المقبل، ثم يستضيف سوريا بانطلاق الإياب في 25 منه.
وتنطلق النافذة الثالثة، في 21 شباط 2025، حيث يحل لبنان ضيفاً على البحرين ويوم 24 منه على الامارات.
ويتنافس على المقاعد المؤهلة للبطولة المقررة العام المقبل في السعودية، 24 منتخباً، مقسّمة على 6 مجموعات، وكل منها مكوّنة من 4 فرق.
ويلعب كل منتخب مع الفرق الثلاثة الأخرى بنظام الذهاب والإياب في ثلاث نوافذ، بواقع مباراتين في كل منها، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرةً لنهائيات البطولة، ليصبح المجموع 12 منتخباً، أمّا المنتخبات التي تحتل المركز الـ3، فتتأهّل للعب في الملحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى