الاخباررياضة

كيف يتحضّر الحكمة لمواجهة الوحدة السوري ببطولة وصل؟

تنطلق سلسلة تصفيات الدور ربع النهائي بين الحكمة اللبناني والوحدة السوري بدوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة (وصل غرب آسيا) يوم غد الخميس (17:45) في قاعة انطوان شويري ستاديوم غزير.


ويدخل الحكمة المواجهة وسط أجواء متوترة، حيث عاد التجاذب لمدرجات الفريق الاخضر، مع اشتداد التنافر بين المدرب جاد الحاج مع قسم من جماهير النادي.


وتجلى التشنج خلال مباراة الفريق الأخيرة التي فاز بها بشق الأنفس على ميروبا بفارق سلة واحدة (82-80)، حيث حصل تلاسن بين بعض الجماهير الحكماوية ممن تسنى لها التواجد بقاعة المركزية في جونية، وبين الجهاز الفني.


اما الوحدة، فحضر إلى لبنان مباشرة من دولة الإمارات، عقب فوزه بالمركز الثالث لدورة الشارقة الدولية على حساب هوبس اللبناني (83-81)، علماً أن اللقب أحرزه الفريق المنظم بفوزه على الانطوني اللبناني (74-81) في المباراة النهائية.


وستقام المباراة الثانية يوم الخميس في 14 الجاري في دمشق، والثالثة في حال الحاجة لخوضها الخميس 21 منه في غزير.


ويشار الى أن الفائز من هذه السلسلة سيتأهل إلى نصف نهائي وصل غرب آسيا، لمواجهة فريق النادي الرياضي بيروت، في سلسلة من ثلاث مباريات أيضاً.


ويحمل الرياضي لقب النسخة الأولى لـ”وصل غرب آسيا” على حساب نظيره فريق غورغان الايراني، وهو تتويج يؤهل إلى دور الثمانية.


يذكر أن الـ”فاينل 8″ ينطلق بعد انتهاء الموسم المحلي، واقيم خلال النسخة الأولى بطريقة التجمع في مدينة واحدة (استضافته وقتها دبي في الامارات العربية المتحدة)، وسيضم كل من بطلي ووصيفي مع صاحبي المركز الـ3 بكل من مجموعتي غرب آسيا والخليج، على ان ينضم إليهم افضل فريقين من جنوب ووسط آسيا، ليصبح العدد 8 فرق.


وتلعب الفرق في دور الثمانية دوري فيما بينها، وأصحاب المركزين الأول والثاني يتأهلان مباشرة للمشاركة في كأس الأبطال للأندية الآسيوية لعام 2024، والذي سيتأهل بطل مسابقته إلى كأس إنتركونتيننتال FIBA، وهي أعلى مسابقة لأندية اللعبة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى