الاخباررياضة

معركة فكّ الاشتباك بين الأنصار والعهد تحت أعين الـ”فار”

تدخل بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم فصلاً جديداً من التشويق، مع انطلاق المرحلة الثانية من سداسية الاوائل بلقاء الانصار المتصدر مع العهد وصيفه عند الثالثة عصر غد، على أرض ملعب مجمع زغرتا في المرداشية.


وعدا أهمية المواجهة التي ستخطف الانظار، فإنها ستشهد حدثاً تاريخياً، يتمثل بالبدء في تطبيق تقنية فيديو الحكم المساعد الـ”VAR”، للمرة الأولى في الملاعب اللبنانية، وذلك عقب نيل الرخصة الرسمية من الـ”فيفا”، بعد أشهر من التجارب الناجحة والدورات والمحاضرات، من جانب الاتحاد اللبناني للعبة.


وبالعودة للمواجهة، فإن كل من الفريقين يتطلع إليها كفرصة سانحة لفك الاشتباك في الصدارة بينهما، حيث يمتلك كل منهما 23 نقطة، ولكن الأنصار يتفوق بفارق الأهداف، حيث دأب منذ نهاية الدوري المنتظم امتداداً للسداسية، على تحقيق انتصارات نوعية بأرقام عالية، كنتيجة ملموسة للعمل الذي زرعه يوسف الجوهري في الموقع الذي شغله بديلاً للمدرب لمغربي ادريس المرابط بداية من 23 تشرين الثاني المنصرم.


ولا شك بأن الجوهري، برع بإتقان، في توظيف الإمكانيات التي يمتلكها الانصار، ونجح بإيجاد توليفة، أعلنت عن نفسها بقوة كمرشح أساسي لاحراز اللقب، يتقدمها متصدر هدافي الدوري، المهاجم السنغالي حاج مالك تال.


من جهته العهد يمتلك نفس الجودة من عناصر ذات كفاءة متقدمة، لكن مدربه السوري رأفت محمد، لا يزال يعاني في بعض المباريات، ولا سيما المفصلية منها، وقد يكون معذوراً، كونه وبخلاف الانصار، يخوض معاركه على جبهتين محلياً واسيوياً، لكنه وبمطلق الاحوال، يمتلك “الفورمة” التي يستطيع من خلالها الحفاظ على اللقب، يتقدمها المهاجم الاسكتلندي لي اروين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى