الاخباردولية

يوم “دمويٌ” في غزة

واصلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر الأحد 17 مارس/آذار 2024، في اليوم الـ163 من عدوان الاحتلال المتواصل، ما تسبب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وسط ترقب بشأن استئناف مفاوضات التوصل إلى هدنة في غزة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال.

حيث أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن غارات الاحتلال استهدفت، الأحد، المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، تزامناً مع أخرى استهدفت شمال شرقي رفح. وأضافت أن الطيران الإسرائيلي قصف مناطق غرب مدينة غزة وسط القطاع.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن عدداً من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، استشهدوا فجر الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة، الذي يعيش أزمة إنسانية غير مسبوقة.

حيث أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد 11 مواطناً على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد آخر، جراء قصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة ثابت في حي بشارة وسط مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفق آخر إحصائية معلنة، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31553 شهيداً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبلغت حصيلة الإصابات 73546 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى