الاخباردولية

“اجتياح رفح خطأ”.. واشنطن تحذّر “إسرائيل”

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أنّها ستجد السبل لتحذير “إسرائيل” من شنّ هجوم على رفح، وذلك رغم إلغاء زيارة كان سيقوم بها وفد “إسرائيلي” احتجاجاً على قرار مجلس الأمن الداعي الى وقف اطلاق النار في غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية ماثيو ميلر للصحافيين “نرى أن هذا النوع من الغزو الواسع النطاق سيكون خطأ”، مضيفا أن وزير الخارجية انتوني بلينكن سيبحث على الأرجح موضوع رفح مع وزير الحرب الاسرائيلي يوآف غالانت الذي يزور واشنطن.

كما قال إن قرار عدم حضور الوفد “الإسرائيلي” إلى المحادثات المقرّرة في واشنطن هذا الأسبوع “مفاجئ ومؤسف”، بعد أن امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت في الأمم المتحدة على قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس.

ورفح الملاذ الأخير لنحو نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بعد وصول العديد من النازحين بسبب القتال في أماكن أخرى.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الحرب الاسرائيلي يوآف غالانت من واشنطن الاثنين أن إسرائيل لن توقف حربها في غزة طالما لم تفرج حركة حماس عن الرهائن، وذلك بعدما صوت مجلس الأمن الدولي لصالح “وقف فوري لإطلاق النار”.

وقال غالانت قبل اجتماع مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن “ليس لدينا مبرر أخلاقي لوقف الحرب ما دام هناك رهائن في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى