الاخباررياضة

ما سبب منع طائرة نيمار الخاصة التحليق في البرازيل؟

سيتعذّر على البرازيلي نيمار نجم نادي الهلال السعودي، التحليق بطائرته المروحية الخاصة، التي تبلغ قيمتها 10 ملايين جنيه إسترليني.
وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أنه جرى إيقاف الطائرة من قبل السلطات في البرازيل، علماً أنه كان يستخدمها في باريس وقت لعبه لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
ففي باريس قام نيمار بتخصيص المروحية، مضيفاً شعار “باتمان” للمقاعد الجلدية العشرة بداخلها، كما تم تزيينها أيضاً بالأحرف الأولى من اسم نيمار “NJR”، اي نيمار جونيور.
وطائرة نيمار من طراز مرسيدس، وتزن 3.7 طن، وتتميز بمحركين توربينيين، كما يمكنها الطيران بشكل مستقل في الليل، واشترتها شركة نيمار عام 2019.
وكان النجم البرازيلي يمتلك سابقاً مروحيتي هليكوبتر أخريين بما في ذلك طائرة من طراز “سيسنا سي” التي تتسع لـ12 شخصاً.
وكشفت الصحيفة، أن سبب منع طائرة نيمار من التحليق، يعود لانتهاء رخصة شهادة التحقق من صلاحية الطائرة للسير، لذا لن يتمكن نيمار من استخدام المروحية حتى يتم تجديد الشهادة، مع انتهاء صلاحيتها كل ثلاث سنوات.
ويشار أنه تبلغ ثروة نيمار نحو 250 مليون جنيه إسترليني، وحصل على العديد من الهدايا الفاخرة بعد توقيعه مع نادي الهلال السعودي الصيف الماضي، إلى جانب عقده الذي تبلغ قيمته 2.5 مليون جنيه إسترليني بالأسبوع الواحد، كما حصل على ثماني سيارات بما في ذلك بنتلي كونتيننتال جي بي وأستون مارتن DBX ولامبورغيني هوراكان.
ويبقى التنويه أن نيمار حين توقيعه عقده مع الهلال السعودي، طلب وجود ثلاثة حمامات ساونا في المنزل، بالإضافة إلى 5 عمال بدوام كامل، بما في ذلك طاهٍ مساعد لمعاونة طباخه الشخصي من البرازيل، إلى شخصين للاهتمام بالتنظيف.
وقال مصدر أيضاً لصحيفة “ذا صن” إن نيمار طلب تغطية جميع تكاليف إقامته في الفنادق والمطاعم والمدن، التي قد يزورها خلال أيام الإجازة من نادي الهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى