الاخباررياضة

ميسي يكشف اسرار حقبة المونديال ومغادرته برشلونة

كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، أنه لم يفكر بما سيفعله بعد انتهاء مسيرته الكروية، كما ابقى الأمور مبهمة بتوقيت موعد اعتزاله، رغم أن هذا القرار كان بصدد اتخاذه قبل نحو 15 شهراً.
وأشار ميسي: “أعرف أنه في اللحظة التي أشعر فيها أنني لم أعد قادراً على الأداء ولم أيعد بامكاني تقديم فائدة لفريقي سأعتزل”.
وتحدث النجم الأرجنتيني عبر بودكاست “Big Time”، مع الإعلامي عمرو أديب، عن تتويجه بلقب المونديال: “كانت بطولة استمتعت بها كثيراً، كان شعوراً رائعاً بالنسبة لنا باستثناء الضربة القاضية التي تعرضنا لها في المباراة الأولى (الخسارة أمام السعودية) والأيام اللاحقة لها، أريد الاحتفاظ بتلك اللحظات، المكان والتوقيت، لحظة فوزنا باللقب ورفع الكأس”.
وأضاف: “كان شيئًا لا يمكن نسيانه، بالنسبة لنا، اللاعبون والمدرب والجماهير وأسرنا والبلاد بأكملها، سيظلون في الذاكرة إلى الأبد، كنت سأعتزل اللعب دولياً لو لم نفز بتلك البطولة، خاصة أنني كنت على مقربة من اتخاذ خطوة أخرى في مسيرتي وهي تغيير النادي”.
وتناول ميسي صدمة رحيله عن برشلونة في آب عام 2021، بعد انتهاء عقده وفشله في التوصل إلى اتفاق مع النادي الكتالوني بشأن التجديد، وأشار: “لم أكن مستعداً لهذا التغيير، كل شيء كان سريعًا جداً، اضطررت للتغيير بين ليلة وضحاها، حياتي ونقل مسكني وعائلتي، زوجتي وأبنائي، والتعرف على غرفة ملابس جديدة وطريقة لعب جديدة، ودوري جديد ومدينة جديدة”.
واستطرد: “التغيير كان صعباً لأننا كنا نعيش في برشلونة طوال حياتنا، واستمتعنا حقاً بالتواجد هناك، كان تغييراً لم نكن نبحث عنه، ودائماً ما يكون الأمر صعباً عندما لا تبحث عن الأمور، كان الأمر صعباً في البداية”.
وتابع: “برشلونة دائماً ما كان يعاملني بطريقة رائعة، وحقيقة القيام بما أحببته وفعل ذلك في برشلونة بالنسبة لي كان شيئًا مذهلاً، لذلك استمتعت كثيراً هناك”.
وحول حفاظه على لياقته البدنية وروتينه اليومي، كشف: “دائماً ما حاولت أن أهتم بنفسي أكل جيداً، أستريح وأقوم بالتدريبات الوقائية، مع تقدم العمر ومع الوقت أدركت أن الأمر يصبح أكثر صعوبة في كل مرة وأنه يحتاج إلى مزيد من الرعاية لأن هناك المزيد والمزيد من المباريات، كمان أن خوض المباريات يتطلب الكثير من التمارين البدنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى