محليةالاخبار

حفل تأبين للمرحوم القاضي نادر منصور بمشاركة من دولة رئيس مجلس النواب ووزارتي الثقافة والعدل

أقيم حفل تأبيني للمحامي الاستئنافي العام في جبل لبنان القاضي نادر منصور، تكريمًا ووفاءً لشخصه ومناقبيته في قصر الاونيسكو في حضور النائب فادي علامة ممثلًا رئيس مجلس النواب نبيه بري، امين عام مجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة ممثلًا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الشيخ محمد عساف ممثلًا سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، فضيلة الشيخ حسن عبدالله ممثلًا نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى سماحة الشيخ علي الخطيب، المحامي نشأت هلال ممثلًا سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، وزيري الثقافة والعدل القاضيين محمد وسام المرتضى وهنري خوري، وحشد من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وشخصيات سياسية وقضائية وعقيلة المكرّم القاضية أميرة صبره منصور وأفراد العائلة.

بدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني وقصيدة رثاء للشاعر نزار فرنسيس تناول فيها تفان ومناقبية وعدل القاضي نادر منصور تلا ذلك كلمة ترحيب من الإعلامي والكاتب روني الفا.

وألقى الوزير المرتضى كلمة بالمناسبة جاء فيها :”هناك في مُرْتَقى الجبل، حيثُ تتعثَّرُ الريحُ بهبوبِها، تعثَّرَ قلبُك بنبْضِه الذّبيح، وسالَ الأحمرُ على الأبيض الثلجيِّ، كما يسيلُ غروبُ الشّمسِ على الزبدِ في آخرِ الأفق”.

بدوره قال وزير العدل هنري خوري في كلمة له: “دنيا الغرور لا نُدرك لها أجلٌ كالغمض نكبر ومثل النسم نرتحل، نادراً كنتَ بالأخلاق متسماً منصوراً بما كنتَ من مزايا تختزل كم أدمى فقدك قلوباً أحبتك يا ليت دنيانا بغير الموت تكتمل”.

كذلك كانت كلمة لممثّل الرئيس نبيه بري النائب فادي علامة جاء فيها: “الأصدقاء عائلة الفقيد العزيز القاضي نادر منصور، الفعاليات والحضور جميعاً.. تحيةَ حزنٍ وفخرٍ وبعدْ.. شرّفني دولة الرئيس نبيه برّي فكلّفني بتمثيلهُ اليومَ بينكم في لقاءٍ نجتمعُ فيه لتكريمْ وتخليدَ ذكرى رجل كان له بصامتهِ في مساحةِ العدل وإحقاق العدالة في هذا الوطن، وكلماتِه المضيئة في كتاب القانون، الذي نتمسكُ به”.

وفي ختام الحفل التأبيني سلم وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الى عائلة القاضي نادر منصور درع وزارة الثقافة تقديرًا لما جسده من ثقافة تفانٍ ومحبة وأخوة ووفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى