الاخباردولية

“وول ستريت جورنال”: القيادة في طهران ناقشت خطط الرد.. و”إسرائيل” تترقّب

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الجمعة، أن “”إسرائيل” تستعد لهجوم مباشر من إيران في جنوب أو شمال “إسرائيل” خلال 48 ساعة القادمة”.

وأضافت الصحيفة في تقريرها: أن :”القيادة في طهران ناقشت خطط الهجوم، لكنها لم تقرر بعد كيفية المضي قدماً فيه.

وصرح مسؤول أميركي ليلة الخميس أن “تقارير المخابرات الأميركية تشير إلى أن الهجوم الإيراني قد يكون على “إسرائيل”، وليس على أهداف “إسرائيلية” في الخارج.”

ونقلت الصحيفة عن مستشار لقوات الحرس الثوري الإيراني قوله إن “الحرس الثوري وضع أمام المرشد الأعلى للبلاد آية الله علي خامنئي عدة خيارات لضرب المصالح “الإسرائيلية”، موضحاً أن السيناريوهات قيد النظر وتشمل هجوماً مباشرا على “إسرائيل” بصواريخ متطورة متوسطة المدى”.

وفي المقابل، نقلت الصحيفة أن “المجتمع الدولي يسعى جاهدا لتجنب التصعيد، مشيرة في هذا الصدد إلى أن وزيري خارجية ألمانيا والمملكة المتحدة أنالينا بيربوك وديفيد كاميرون اتصلا أمس الخميس بنظيرهما الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، ليطلبا من طهران عدم مهاجمة “إسرائيل”، وفقًا لمسؤولين بريطانيين وإيرانيين”.

وكانت الجمهورية الإسلامية في إيران هددت علنا بالرد على القصف “الإسرائيلي” الذي استهدف مقرّ القنصلية الإيرانية في دمشق، وأدى إلى استشهاد مستشارين إيرانيين أحدهما أكبر مسؤول عسكري إيراني في سوريا وعناصر في الحرس الثوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى