محليةالاخبار

“يريدون للبنان أن يبقى فريسة للفتن”.. نائب “أمل” يتحدث عن أمر “خطير”

إعتبر النائب هاني قبيسي، أننا “اليوم بحاجة الى الوعي في زمن كثرت فيه الفتن على المستوى الداخلي بقتل المدنيين اكان في الشمال او في بيروت، ما يشعرنا بأن هناك ادوات استخباراتية تتحرك على مساحة لبنان وتسعى لضرب الوحدة الداخلية، وكأنهم يريدون للبنان أن يبقى فريسة للفتن بمؤامرات خارجية سعت الى خطف مدنيين لبنانيين، هدفها اسقاط الوحدة الوطنية الداخلية واغراق الوطن في اتون الفتن وهذا الأمر خطير”.

وأضاف خلال احتفال تأبيني في ميفدون: “على كل لبناني يمتلك الوعي والحكمة والبصيرة أن يتنبه لهذا الأمر فهذه مسألة خطيرة وإن كان العنوان لبعضها السرقة وعنوان آخر أجهزة استخبارات اغتالت لبناني آخر”.

وتابع: “نحن في حركة أمل نستنكر التعرض لأي لبناني مهما كانت طائفته، فما يجري في بعض المناطق اللبنانية وفي بيروت نرى من خلاله بأن هناك من يحاول اغراق البلد بفتنة ومشكلات حقيقية نتيجة هذه الاغتيالات البشعة المرفوضة من كل الاطراف اللبنانيين”.

وشدد على أننا “نرى اليوم أن الفوضى تستدعي الخارج فعندما يقع المجتمع الداخلي في فوضى يصبح ساحة مفتوحة لكل اجهزة الاستخبارات، واذا رأى هؤلاء أن هناك نتيجة لتفتتهم فسيكررون فعلتهم وهذا ما حصل مع “المغدور” محمد سرور عندما اختطف واغتيل وهذا الأمر مستنكر ومرفوض لانه ينال من السيادة اللبنانية بل يطال كل اللبنانيين، فكل لبناني مسؤول وكل الاجهزة الامنية مسؤولة عن حماية بلدنا من اختراقات الاستخبارات “الاسرائيلية” التي تهدف الى النيل من كوادر المقاومة وقادتها، فأي كانت لغة القتل في لبنان هي مرفوضة ولا يقبل بها احد، وهكذا اعمال لا تصب ابدا في مصلحة لبنان ولا تأتي بنتيجة على مستوى الداخل اللبناني بل هذا الأمر يكشف لبنان ويعريه امام كل من اراد به وبأهله السوء”.

وختم: “أمام هذا الواقع علينا ان نتوحد، لا أن نعمم الفوضى، فالفوضى في الشارع لا تخدم سوى الجيش “الإسرائيلي”، أما الوقوف أمام الدولة وتعزيز صلاحياتها والوقوف امام الاجهزة الامنية والجيش اللبناني ودعمهم هو الذي يعزز قدرة الدولة على الصمود والمواجهة ومكافحة كل وجوه الاجرام في الداخل، وهنا نسأل: هل يجب على بعض الاحزاب في الساحة اللبنانية أن يتماهى بالاستنكار والافتراض وتوجيه التهم الى احزاب لبنانية اخرى؟ فهذا ما تريده “اسرائيل” وهذا ما ترغب به لنشر الفوضى والفتنة الداخلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى