محليةالاخبارأبرز العناوين

(بالفيديو) غارات متتالية جنوباً.. والمقاومة تستهدف “غولاني”

تصعيد الهجمات “الإسرائيلية” على جنوب لبنان مازال متواصلاً، حيث شنّ الطيران الحربي سلسلة غارات جديدة على بلدات الضهيرة واللبونة وطيرحرفا ويارين، بالإضافة إلى بلدتي حولا ومجدل زون. وكان هناك إصابة طفيفة جراء الغارة التي استهدفت منزلاً في بلدة مجدل زون.

كما إستهدف القصف المدفعي أطراف بلدات الضهيرة والناقورة وعلما الشعب.

من جهته، أعلن “حزب الله” أنّه “بعد متابعة ‏دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو زرع مجاهدو المقاومة الإسلامية عددا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية وعند تجاوز قوة ‏تابعة للواء غولاني الحدود ووصولهم الى موقع العبوات تم تفجيرها بهم مما أدى الى وقوع أفرادها ‏بين قتيل وجريح”. كذلك إستهدفت المقاومة تجمعاً لجنود افحتلال في محيط ثكنة “ميتات”، وإنتشاراً لجنود العدو في حرش “حانيتا”، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلّة، كما نسف مجتهدو المقاومة الإسلامية التجهيزات التجسُسّية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة.

وبُعيد منتصف الليل، أغار الطيران الحربي على منزل في بلدة صديقين ما أدّى إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار مادية جسيمة بعشرات المنازل المحيطة به.

كما أدّت الغارة إلى وقوع عدد من الإصابات المتوسطة والطفيفة التي نُقلت إلى مستشفيات صور للمعالجة.

واستهدف الطيران الحربي بالصواريخ بلدة الضهيرة ليل أمس أيضاً.

ونفّذ الطيران الحربي غارات وهمية فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

إلى ذلك، أطلق جيش العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، فيما استمرّ الطيران الاستطلاعي المعادي بالتحليق فوق القرى والبلدات الجنوبية.

من جهته، أعلن الجيش “الإسرائيلي” عن “إصابة 4 جنود من لواء غولاني أحدهم بحالة خطرة في انفجار لغم بمركبتهم قرب الحدود مع لبنان”.

 (آثار الغارة التي استهدفت منزلا في مجدل زون)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى