الاخباررياضة

الرياضي يتخطى الحكمة ويضرب موعداً مع غورغان الايراني

حجز فريق النادي الرياضي بيروت مقعده في نهائي منطقة الغرب من دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة”وصل”، بفوزه على غريمه التقليدي الحكمة بالمباراة الثالثة الفاصلة بفارق 21 نقطة وبنتيجة (86-65)، بقاعة مجمع نهاد نوفل زوق مكايل.
وكان علم الدين كيكانوفيتش من الفائز وجوناثان غيبسون من الخاسر افضل مسجلين في المباراة برصيد 18 نقطة لكل منهما واضاف الاول 6 متابعات وتمريرة حاسمة واحدة، مقابل متابعتين للثاني ومثلهما كرات حاسمة.
ويواجه الرياضي في نهائي المنطقة، فريق غورغان الإيراني إعتباراً من 25 الجاري في الزوق، بسلسلة من 3 مباريات حيث تقام المواجهة الثانية أول ايار المقبل في طهران، وبحال الحاجة لمباراة ثالثة، تقام يوم 8 منه في الزوق.
وأشرك بطل لبنان لاعبه الجديد ثون ميكر الاسترالي من أصول جنوب سودانية، بخلاف الحكمة الذي تعذر عليه قيد الصربي نيكولاس راكوزفيتش، بسبب استهلاكه تبديلاته، علماً أنه سيتاح له استبدال اجنبي واحد بدور الثمانية من بطولة وصل، بحال تأهله من المركز الثالث، حيث سيواجه الشرطة العراقي، بمباراة واحدة فاصلة تقام يوم 24 نيسان الجاري في غزير.
وتوقفت المباراة لعدة دقائق، قبل 49 ثانية من انتهاء الشوط الأول، وكانت النتيجة تشير الى تقدم النادي الرياضي 41-31، بسبب اشكال جماهيري، خلف مقاعد احتياط الفريق الحكماوي، وتدخل به عدد من إداريي ولاعبي النادي الاخضر، والذين انسحبوا من الملعب الا أن تدخل العقلاء نجح بسحب فتيل التعطيل.
وتبقى الإشارة إلى أن الرياضي سيتأهل مع غورغان بالإضافة الى صاحب المركز الثالث لدور الثمانية النهائي، والذي من المقرر أن يقام بطريقة التجمع، وسيضم أيضاً بطل مجموعة الخليج ووصيفه وثالثهما، بالإضافة إلى افضل فريقين من جنوب ووسط آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى