الاخباردولية

“تسونامي” قادم بسبب المحكمة الجنائية .. ونتنياهو “متوتر بشكل غير طبيعي”

كشفت وسائل إعلام عبرية، أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “متوتر بشكل غير طبيعي” من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية.

ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية عن مصادر مطلعة، أنّ “نتنياهو أجرى خلال الأيام الماضية عدداً مكثفاً من المكالمات الهاتفية مع زعماء ومسؤولين دوليين، في محاولة للضغط لمنع صدور مذكرة اعتقال بحقه، وخاصة مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

ولفتت المصادر إلى أنّ “نتنياهو يحاول بشكل غير مباشر الضغط على الرئيس بايدن للتحرك ضد إصدار المذكرة، مؤكدة أن “نتنياهو يدرك أن مذكرة الاعتقال الدولية يمكن أن تجعله شخصًا مضطهداً، لذا فهو يستثمر في جهود إحباطها يومياً”.

ولا تستبعد المصادر احتمال أن تكون المرونة الكبيرة في الموقف الإسرائيلي تجاه قضية صفقة تبادل الأسرى، بما في ذلك الاتفاق على نهاية الحرب، جزءاً من هذا الحدث. وذلك بحسب وكالة “معا” الفلسطينية.

هذا وأكدت وسائل إعلام “إسرائيلية” أنه داخل كيان الاحتلال يفهمون أن المحكمة الجنائية الدولية قررت إصدار أوامر اعتقال ضد القيادة السياسية والعسكرية منهم نتنياهو وغالانت وهليفي وربما مسؤولون آخرون”

كما نقلت وسائل إعلام العدو عن مصدر دبلوماسي قوله أن “قرار المحكمة “تسونامي”، سيجتاح كل شيء، ووحده بايدن يمكنه إيقافه، لكنه يمتنع حالياً عن ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى